أنواع أسلاك اللحام ذات القلب الصهور

سلك اللحام ذو قلب التدفق هو أكثر وأكثر شيوعًا في الممارسة الهندسية بسبب تكلفته المنخفضة الشاملة وسرعة الترسيب الأسرع وقلة الرش. وفقًا لعملية التصنيع ، يمكن تقسيمها إلى سلك ذو قلب متدفق وسلك ذو قلب متدفق غير ملحوم. السلك ذو القلب المتدفق هو شريط فولاذي رفيع يتم معالجته في أخاديد عن طريق تشكيل بكرات ، ويشارك في مسحوق يتدحرج إلى أنبوب ثم سحب الأسلاك ، ويحتاج السلك النهائي إلى معالجة صدأ السطح. يتم تعبئة السلك ذو التدفق غير الملحوم بمسحوق في أنبوب فولاذي مُشكل مسبقًا ، ومن ثم يمكن طلاءه بالكهرباء ، وسحب الأسلاك ، ويمكن أن يكون طلاء نحاسي ، وأداء جيد ، وتكلفة منخفضة ، هو اتجاه التطور المستقبلي.

وفقًا لتكوين مسحوق الملء ، يمكن تقسيم سلك اللحام ذي القلب المتدفق إلى سلك محفور بتدفق الخبث وسلك ذو قلب متدفق بالمسحوق المعدني. يمكن تقسيم الأول إلى نوع التيتانيوم (الخبث الحمضي) ، ونوع التيتانيوم والكالسيوم (خبث قلوي ضعيف أو متعادل) وسلك قلوي (خبث قلوي) ذو قلب متدفق وفقًا لأساسيات الخبث. يتميز السلك ذو القلب المتدفق من التيتانيوم بتشكيل لحام جيد وقابلية تشغيل لحام في جميع المواضع ، ولكن صلابة الشق ومقاومة الكراك ضعيفة بعض الشيء ، على العكس من ذلك ، صلابة السلك القلوي ذو التدفق القلوي ، ومقاومة جيدة للتصدع ، ولكن المظهر السيئ ، والقولبة و عملية اللحام.

تقع خاصية الأسلاك ذات القلب المتدفق من التيتانيوم والكالسيوم بينهما ونادراً ما تستخدم اليوم. في السنوات الأخيرة ، لم يكن السلك الجديد ذو قلب التدفق المصنوع من التيتانيوم مزودًا بتقنية لحام جيدة فحسب ، بل يتميز أيضًا بمحتوى هيدروجين منخفض الانتشار ومتانة تأثير ممتازة. يتميز السلك المعدني المغلف بتدفق المسحوق بخصائص الخبث المنخفض (إنتاج قليل من الخبث) ، ومقاومة جيدة للتشقق ، وله أداء لحام جيد مع سلك محفور بتدفق التيتانيوم ، وكفاءة اللحام أعلى من سلك التيتانيوم ذو قلب التدفق.

يمكن استخدام السلك ذو قلب التدفق في لحام الفولاذ منخفض الكربون ، والصلب منخفض القوة عالي القوة ، والفولاذ منخفض الحرارة ، والفولاذ المقاوم للحرارة ، والفولاذ المقاوم للصدأ والسطوح المقاومة للتآكل وغيرها من الهياكل الفولاذية ، والأكثر استخدامًا تشمل:

  • فولاذ منخفض الكربون وسلك فولاذي ذو قوة عالية

معظم أسلاك لحام خبث التيتانيوم ، عملية لحام جيدة ، إنتاجية عالية ، تستخدم بشكل أساسي في بناء السفن ذات الأسلاك المتدفقة ، والجسور ، والبناء ، وتصنيع المركبات وغيرها من الأسلاك ذات التدفق المتدفق بقوة شد تبلغ 490 ميجا باسكال و 590 ميجا باسكال.

  • سلك محفور من الفولاذ المقاوم للصدأ

هناك أكثر من 20 نوعًا من أسلاك الفولاذ المقاوم للصدأ ذات القلب المتدفق ، بالإضافة إلى سلك صلب متدفق من الفولاذ المقاوم للصدأ Cr-Ni ، وسلك ذو قلب متدفق من الفولاذ المقاوم للصدأ Cr. يبلغ قطر سلك اللحام 0.8 ، 1.2 ، 1.6 مم ، وما إلى ذلك ، والتي يمكن استخدامها في لحام صفائح الفولاذ المقاوم للصدأ ، واللوحة المتوسطة والألواح السميكة. يتكون غاز التدريع في الغالب من ثاني أكسيد الكربون ولكن يمكن أيضًا أن يكون خليطًا من Ar + (20٪ ~ 50٪) CO₂.

  • سلك ذو قلب متدفق مقاوم للاهتراء

يتم إضافة كمية معينة من عناصر السبائك إلى قلب الدواء من أجل زيادة مقاومة التآكل أو جعل السطح المعدني يحصل على بعض الخصائص الخاصة. أو عن طريق إضافة عناصر سبيكة في تدفق متكلس ، يمكن الحصول على طبقة السطح للمكونات المقابلة بعد التسطيح. يمكن أن تتطابق مع قلب صلب أو سلك ذو قلب متدفق لتلبية متطلبات السطح المختلفة.

الغازات الواقية المتاحة هي غاز خليط CO₂ و Ar + CO₂ للأسلاك ذات القلب المتدفق ، وتستخدم الأولى للهيكل العام. لذلك ، وفقًا لغاز التدريع ، يمكن تقسيم الأسلاك ذات القلب المتدفق إلى أسلاك مغلفة بالغاز ومغلفة بالتدفق الذاتي ، أي أسلاك اللحام التي يمكن لحامها بالقوس بدون حماية الغاز أو التدفق. الأسلاك الشائعة المحمية بتدفق الغاز هي AWS A5.29 / 5.28 E71T1-C (M) ، E81T1-K2 ، E81T1-NI1 ، E91T1-K2 ، E101-K3 ، E111T1-K3 ، E80C-G ، E90C-G ، E110C- G ، إلخ (القطر العام 1.2 مم - 1.6 مم). درع ذاتي سلك اللحام ذو قلب التدفق هو وضع المسحوق والمسحوق المعدني مثل الخبث وصنع الغاز وإزالة الأكسدة أو المغلفة على سطح سلك اللحام. أثناء اللحام ، يصبح المسحوق خبثًا وغازًا تحت تأثير القوس ويلعب الخبث وصنع الغاز بدون حماية الغاز. كفاءة ترسيب الأسلاك ذات التدفق المحفور بالحماية الذاتية أعلى من القطب الكهربي بشكل واضح ، عادةً ما يكون تحت أربعة لحام بالرياح ، ومناسب للعمل الخارجي أو الجوي ، ويستخدم بشكل أساسي للهيكل الملحوم بالفولاذ منخفض الكربون ، ولا ينبغي استخدامه في لحام الفولاذ عالي القوة ، وغيرها الهياكل المهمة ، تجدر الإشارة إلى أن سخام سلك اللحام ذو الحماية الذاتية أكبر ، وجيد التهوية ، وهناك حاجة إلى تغيير الهواء عند العمل في مكان ضيق.

في الوقت الحاضر ، لا يوجد معيار موحد لتصنيف الأسلاك المغلفة بالصهر. وفقًا لنوع وشكل انتقال القطرة للسلك ذي القلب المتدفق ، تقسم معظم البلدان عمومًا السلك ذو القلب المتدفق إلى سلك مغلف بتدفق التيتانيوم ، وسلك ذو قلب متدفق قلوي ، وسلك ذو قلب متدفق بمسحوق معدني ، وسلك ذو قلب متدفق للحماية الذاتية.

0 ردود

اترك تعليق

تريد الانضمام إلى مناقشة؟
لا تتردد في المساهمة!

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المشار إليها إلزامية *

The Types of Flux-cored Welding Wire

Flux-cored welding wire is more and more popular in engineering practice because of its lower comprehensive cost, faster deposition speed and less splash. According to the manufacturing process, it can be divided into seam flux-cored wire and seamless flux-cored wire. Seam flux-cored wire is a thin steel strip processed into grooves by forming rollers, involved in powder to roll into a tube and then wire drawing, finished wire need surface rust treatment. The seamless flux-cored wire is filled with powder in a pre-formed steel pipe, and then electroplated, wire drawing, can be copper plating, good performance, low cost, is the direction of future development.

According to the composition of filling powder, flux-cored welding wire can be divided into slag flux-cored wire and metal powder flux-cored wire. The former can be divided into titanium type (acid slag), titanium-calcium type (neutral or weak alkaline slag) and alkaline (alkaline slag) flux-cored wire according to slag basicity. The titanium flux-cored wire has good weld forming and all-position welding operability, but the notch toughness, crack resistance is slightly poor, on the contrary, alkaline flux-cored wire notch toughness, good crack resistance, but poor appearance, molding and weld operation.

The property of Titanium-calcium flux-cored wires is in between and is rarely used today. In recent years, the new titanium flux-cored wire not only has good welding technology but also has low diffusion hydrogen content and excellent impact toughness. Metal powder flux-cored wire has the characteristics of low slag (little slag production), good crack resistance, and has good welding performance with titanium flux-cored wire, its welding efficiency is higher than titanium flux-cored wire.

Flux-cored wire can be used for welding low carbon steel, low alloy high strength steel, low-temperature steel, heat resistant steel, stainless steel and wear-resistant surfacing and other steel structures, the most commonly used include:

  • Low carbon steel and high strength steel flux cored wire

Most of the titanium slag welding wire, good welding process, high productivity, mainly used for shipbuilding flux-cored wire, bridge, construction, vehicle manufacturing and other flux-cored wire with a tensile strength of 490MPa and 590Mpa.

  • Stainless steel flux cored wire

There are more than 20 kinds of stainless steel flux cored wire, in addition to Cr-Ni stainless steel flux cored wire, and Cr stainless steel flux-cored wire. The diameter of welding wire is 0.8, 1.2, 1.6mm, etc., which can be used to weld stainless steel sheets, medium plate and thick plates. The shielding gas is mostly CO₂ but also can be a mixture of Ar+ (20%~50%) CO₂.

  • Wear-resistant surfacing flux-cored wire

A certain amount of alloying elements is added into the drug core in order to increase the wear resistance or make the metal surface obtain some special properties. Or by adding alloy elements into sintered flux, the surfacing layer of the corresponding components can be obtained after surfacing. It can be matched with solid core or flux-cored wire to meet different surfacing requirements.

The available protective gases are CO₂ and Ar+CO₂ mixture gas for flux-cored wire, the former used for the general structure. Therefore, according to the shielding gas, flux-cored wires can be divided into gas shielded flux cored wires and self-shielded flux-cored wires, that is, welding wires that can be arc welded without shielding gas or flux. Common gas shielded flux cored wires are AWS A5.29/5.28 E71T1-C(M), E81T1-K2, E81T1-NI1, E91T1-K2, E101-K3, E111T1-K3, E80C-G, E90C-G, E110C-G, etc. (general diameter 1.2mm-1.6mm). Self-shielding flux-cored welding wire is to put powder and metal powder as slagging, gas making and deoxidation or coated on the surface of the welding wire. During welding, the powder becomes slag and gas under the action of arc and plays slagging and gas making without gas protection. Self-protection flux-cored wire deposition efficiency is higher than electrode obviously, usually under four wind welding, suitable for outdoor or aerial work, mainly used for low carbon steel welded structure, should not be used for welding of high strength steel, and other important structures, it is worth noting that the self-protection welding wire soot is bigger,  ventilated and air change is needed when working in confined space.

At present, there is no unified standard for the classification of flux-cored wire. According to the type and droplet transition form of flux-cored wire, most countries generally divide flux-cored wire into titanium flux-cored wire, alkali flux-cored wire, metal powder flux-cored wire and self-protection flux-cored wire.

0 replies

Leave a Reply

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *